الثلاثاء 21 مايو 2024
سياسة

التقدم والاشتراكية: أخنوش يعاني من الإفراط في الرضى عن الذات

 
 
التقدم والاشتراكية: أخنوش يعاني من الإفراط في الرضى عن الذات الحزبُ أعرب عن شجبه للقرارات التأديبية التي اتخذها الحكومةُ في حق عددٍ من طلبة كليات الطب والصيدلة
سجل حزب التقدم والاشتراكية استغرابَهُ واستهجانَهُ للخطاب الحكومي غير الواقعي الذي اتسم بكثيرٍ من الاستعلاء، وبنبرةٍ مفرطة من الرضى عن الذات، إلى درجةِ الادِّعاء بأن الحكومة أنجزَت كل شيء، وهو ما لا يَستقيمُ نهائيًّا وواقع الحال والصعوباتِ المؤكَّدَة التي تعرفها الأوضاع السياسية والديموقراطية والاجتماعية والاقتصادية الحالية.
جاء ذاك في اجتماع المكتب السياسي، المنعقد يوم الثلاثاء 14 مايو 2024، حيث كشف أنه بصدد وضعِ اللمسات التحضيرية الأخيرة على وثيقةٍ للتفاعل المدقَّق مع موضوع حصيلة الحكومة، سيُعلن عن مضامينها في غُضون الأسبوع المقبل.
من جانبٍ آخر، وقف المكتب عند التطورات الخطيرة التي تعرفها الأوضاعُ بكليات الطب والصيدلة. وأعربَ، بهذا الصدد، عن رفضه للمواقف الحكومية المتشددة في شأن الاستعداد لإيجاد حل عاجل وعادل للأزمة الحالية. كما أعرب الحزبُ عن شجبه للقرارات التأديبية التي تتخذها الحكومةُ في حق عددٍ من طلبة كليات الطب والصيدلة.
وجدد حزبُ التقدم والاشتراكية، بهذا الشأن، نداءه إلى الحكومة من أجل تَحمُّلِ المسؤولية السياسية الواجبة والضرورية، من خلال إيجاد الحلول المناسبة والسريعة لهذا الاحتقان المتواصل، لأجل تفادي السقوط في كارثة سنة بيضاء.