الأحد 19 مايو 2024
فن وثقافة

ورزازات تحتضن الدورة 12  للمهرجان الوطني  لفنون احواش

 
 
ورزازات تحتضن الدورة 12  للمهرجان الوطني  لفنون احواش
تحتضن ورزازات الدورة 12، للمهرجــان الوطني لفنون أحــواش وذلك في الفترة الممتدة بين 24 و26 مايو 2024 تحت شعار “فنون أحواش بإيقاعات العالم من تنظيم وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- بشراكة مع جمعية ورزازات ايفنتس وبدعم من عمالة إقليم ورزازات، ومجلس جهة درعة تافيلالت، والمجلس الإقليمي لورزازات، والجماعة الترابية ورزازات، والمجلس الجهوي للسياحة بدرعه تافيلالت والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات..
 
ولعل ما يميز  هذه الدورة هو سعي المنظمين إلى  تبني تصور فني من اجل إبراز تنوع فنون أحواش من حيث ارتباطها بكل مناحي حياة الإنسان بالمنطقة  في مختلف المناسبات، عبر تقديم لوحات  فنية بمختلف الساحات بورزازات، تبرز  الجوانب الاحتفاليــة لهذا الفن بتصور سينوغرافي وبحمولة ثقافية، تراثية وفنية، يمزج بين ماهو تراثي أصيل وما هو حداثي معاصر بفن أحواش كموروث ثقافي بدلالات مادية ولامادية...
 
ولهذا فسيتضمن برنامج هذه الدورة عدة فقرات في مختلف الساحات العمومية، وندوة فكرية حول فنون أحواش بمشاركة أساتذة باحثين مختصين، كما يعرف المهرجان “الكرنفال” الخاص بهذه اانسخة.. علاوة على فقرة تكريم بعض الأسماء والتي طبعت فن أحواش ببصمة مميزة، بالإضافة إلى معرض خاص للفنون والصناعة التقليدية، فضلا عن ورشات موضوعاتية حول تلقين فنون أحواش وتقنيات صناعة أدواته لفائدة الشباب..