الخميس 16 مايو 2024
فن وثقافة

وفد من المكسيك يقوم بزيارة استطلاعية للعيون ويطلع على منجزاتها

وفد من المكسيك يقوم بزيارة استطلاعية للعيون ويطلع على منجزاتها الوفد المكسيكي خلال استقباله بقصر جماعة العيون
حل، يوم الإثنين 29 أبريل 2024، بمقر القصر الجماعي لمدينة العيون، وفد من الأساتذة الباحثين من دولة المكسيك، وذلك في إطار زيارة استطلاعية لمدينة العيون.
ويضم الوفد كل من راميريز كاريلو لويس ألفونسو، عالم أنثروبولوجيا، وعضو في أكاديمية البحث العلمي في المكسيك، مرفوقا بالدكتورة أمينة المكاوي، وهي أستاذة باحثة في الأنثروبولوجيا، مغربية مكسيكية، مسؤولة عن كرسي البحث حول الطاقات المتجددة والسياسات الاِجتماعية بمركز الدراسات الجهوية بالجامعة المستقلة ليوكاتان – المكسيك ورئيسة الشبكة الدولية للمنظمات غير الحكومية من أجل السلام والتنمية المستدامة، وزفالاجا سيجا بريليث، أستاذة باحثة مكسيكية. 
وتم استقبال الوفد بتقديم كلمة ترحيبية باسم رئيس جماعة العيون ألقاها الشيخ ميارة عضو المجلس الجماعي للعيون، قدم خلالها عرضا مفصلا حول مدينة العيون والتنمية والمشاريع التي أنجزتها المملكة في مختلف الميادين، كما عرف اللقاء تسليط الضوء على المنجزات التي شييدتها جماعة العيون لتطوير المدينة وتحقيق رغبات ساكنتها.
ووقف الوفد المكسيكي، خلال هذه الزيارة  على المؤهلات التي تزخر بها مدينة العيون والبنيات التحتية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات الواعدة، الرياضية والاقتصادية والاجتماعية، وعلى المجهودات المبذولة لضمان تنمية سوسيو-اقتصادية مستدامة بالأقاليم الجنوبية.
ويذكر أنه كان في استقبال الوفد المكسيكي الشيخ ميارة، عضو مجلس جماعة العيون، رئيس اللجنة الدائمة للمالية والبرمجة بجماعة العيون، نيابة عن  رئيس جماعة العيون، مرفوقا بأطر المجلس الجماعي.