الجمعة 3 مايو 2024
اقتصاد

شراكة استراتيجية بين المدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي وجامعة كاليفورنيا

شراكة استراتيجية بين المدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي وجامعة كاليفورنيا هند متوكل وإيريك أ. بولارد لحظة توقيع الشراكة
لأول مرة توقع مدرسة عليا خاصة من المغرب، شراكة مع جامعة أمريكية، وهي شراكة استراتيجية ستمكن في القريب العاجل من تنفيذ برنامج للتعاون والتبادل الأكاديمي بين المدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي (الدار البيضاء) وجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس الأمريكية.
وقامت مؤخرا كل من هند متوكل، رئيسة المدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي، والدكتور إيريك أ. بولارد، عميد الجامعة الأمريكية، بالتوقيع على شراكة تعاون استراتيجي تربط بين المؤسستين التعليميتين، وذلك بمقر جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.
وتهدف هذه الشراكة الإستراتيجية متعددة الأوجه، والتي تشمل التكوين الأولي الإشهادي والتكوين المستمر مع إمكانية الاستفادة من التدريب العملي الاختياري (OPT) في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى تعزيز التبادل الثنائي للطلاب والأساتذة من كلا المؤسستين، فضلاً عن تطوير مشاريع وبرامج مشتركة.
وتؤكد هذه الشراكة الاستثنائية رغبة المدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي في تعزيز دورها كفاعل رئيسي في منظومة التعليم العالي المغربي والإفريقي، من خلال منح طلبتها فرصا مهمة للدراسة والحصول على دبلومات في واحدة من أرقى الجامعات الأمريكية، تنضاف إلى مسارهم الدراسي الغني والمتنوع داخل المدرسة.
وقالت متوكل عقب التوقيع إن "اتفاقية الشراكة هذه مع جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للمدرسة العليا للتدبير والذكاء الاصطناعي، فهي تساهم بشكل كبير في تقوية مهمتنا المتمثلة في توفير تعليم رفيع المستوى وبناء الجسور بين الثقافات والقارات".
وتطمح المؤسستان إلى أن يكون تعاونهما مثمرا على المدى الطويل، بحيث يساعد على ظهور تعاون أكاديمي وعلمي يعود بالمنفعة على الطرفين.