الأربعاء 17 إبريل 2024
اقتصاد

الدار البيضاء تحتضن المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية حول موضوع "هنا، نستثمر"

الدار البيضاء تحتضن المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية حول موضوع "هنا، نستثمر" من المتوقع أن يحضر أكثر من 000 2 من رواد الأعمال وصناع القرار من 30 دولة من مختلف أنحاء القارة
تنظم مجموعة التجاري وفابنك من خلال نادي إفريقيا والتنمية التابع لها، وبشراكة مع الصندوق الإستثماري المدى، المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية 2024 "FIAD24" يومي 27 و28 يونيو بالدار البيضاء، حول موضوع "هنا، نستثمر."

ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 000 2 من رواد الأعمال وصناع القرار من 30 دولة من مختلف أنحاء القارة والدول الشريكة.

وأوضحت المجموعة البنكية في بلاغ صادر بالمناسبة، أن المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية يوفر آلية متطورة لربط العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين المشاركين، ومؤتمرا رفيع المستوى حول قضايا التنمية والإستثمار في إفريقيا، فضلا عن سوق الإستثمار.

واستنادا إلى الدورات الست السابقة المنعقدة منذ سنة 2010 بالدار البيضاء، أصبح المنتدى منصة مرجعية للقطاع الخاص الإفريقي في مجال التجارة والإستثمار والتعاون الإفريقي.

ويواصل نادي إفريقيا والتنمية أيضا تعزيز الأروقة التجارية داخل القارة عن طريق تنظيم 37 بعثة متعددة القطاعات في 10 بلدان. وقد حشد حتى الآن ما يقرب من 000 21 مشارك من رواد الأعمال من 40 بلدا. كما تم عقد أكثر من 500 25 اجتماع عمل منظم في قطاعات رئيسية مثل الصناعة الزراعية والبنية التحتية والبناء والإتصالات والصناعات الصحية والطاقات.