الخميس 2 مايو 2024
فن وثقافة

المصطفى أوشن يصدر كتابه السادس حول الأمن السيبراني

المصطفى أوشن يصدر كتابه السادس حول الأمن السيبراني المصطفى أوشن..إصدار جديد حول الأمن السيبراني
أصدر الكاتب المغربي المصطفى أوشن القاطن بالولايات المتحدة الأمريكية كتابا جديدا بعنوان: Mastering cali purple (التحكم في كالي بيربل)، ويتناول بتركيز وتفصيل نظام التشغيل الشهير "كالي لينكس"؛  الذي تم تصميمه خصيصا لتلبية احتياجات محترفي أمن المعلومات، والمحترقين "الأخلاقيين"، وخبراء اختبار الاختراق.
ويتميز هذا الإصدار حسب تصريح من الكاتب لجريدة "أنفاس بريس"، بالحفاظ على جميع الأدوات والميزات القوية المتوفرة في توزيعة "كالي لينكس" الأصلية، بالإضافة إلى التحسينات والتخصيصات الإضافية التي تجعلها أكثر فعالية وقوة في تنفيذ مهام الأمن واختبارات الثغرات والتحقيقات الرقمية. وأوضح أوشن أنه مع واجهتها المميزة باللون البنفسجي، فإن "كالي لينكس بيربل"، توفر بيئة تشغيلية مستخدمة بصورة جذابة وسهلة الاستخدام لإجراء التقييمات الأمنية واختبارات الثغرات ومهام الفحص الرقمي.
وأضاف مصطفى أوشن الذي يملك شركة للمعلوميات بأمريكا، أن الكتاب يشكل مجموعة شاملة من الأدوات التي تساعد الأفراد والمؤسسات في تأمين أنظمتهم وشبكاتهم ضد التهديدات السيبرانية بكفاءة وفعالية عالية.
جدير بالذكر أن هذا الكتاب هو الإصدار السادس للمصطفى أوشن بعد خمسة كتب تتعلق جميعها بمجال المعلوميات والأمن السيبراني.
كما يعتبر المصطفى أوشن أحد الشخصيات الرئيسية التي ساهمت ضمن مجموعة مغاربة العالم، في مساعدة الطلبة المغاربة على الخروج من أوكرانيا بعد بداية الحرب مع روسيا، إضافة إلى تقديم الدعم لضحايا زلزال الحوز،  وهو أحد مؤسسي شركة "دارك ريفن لابس" التي تقوم بإجراء اختبارات اختراق وتقييم المخاطر،  وتقديم حلول وخدمات متطورة لتعزيز الأمان الرقمي، مع التركيز على الابتكار والخبرة.
كما تقدم شركة "دارك ريفن لابس" مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات مصممة لتلبية الاحتياجات المتطورة للشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.