الجمعة 3 مايو 2024
موضة و مشاهير

هشام الوالي ينضم إلى مجال الإخراج السينمائي بفيلم طويل

هشام الوالي ينضم إلى مجال الإخراج السينمائي بفيلم طويل الممثل هشام الوالي
بدأ الممثل هشام الوالي التحضير للانتقال إلى مجال الإخراج السينمائي من خلال سلسلة أفلام طويلة، والتي تضم نخبة من الممثلين المغاربة، بما في ذلك الممثل الكوميدي المغربي-الفرنسي بوديغ والممثل رشيد الوالي في الصف الأول.
وحسب مصادر موثوقة، سيتولى الوالي إخراج هذا الفيلم بعد عدة تجارب سابقة في هذا المجال من خلال أفلام قصيرة، حازت على مجموعة من الجوائز، بالإضافة إلى إخراجه لوثائقي "حالمون.. مخرجون بلا هوية" الذي عُرض على قناة الجزيرة الوثائقية.
ومن بين المشاريع التي قام بإنتاجها، فيلم قصير بعنوان "المهرج" في عام 2015، بطولة منال الصديقي، وفيلم "عودة ملك لير" في عام 2019، بطولة عبد الله العمراني.
يندرج الفيلم الطويل للوالي تحت فئة الدراما والكوميديا في نفس الوقت، وهو موجه بشكل أساسي للعائلات المغربية بسبب تناوله لقصص إنسانية وقضايا مستوحاة من الحياة الاجتماعية، وأيضاً لعدم تضمنه مشاهد جريئة أو عبارات تخدش الحياء.
قام هشام بتأليف سيناريو العمل بالتعاون مع الكاتب رشيد الزاكي.
بعد غيابه عن الساحة الفنية، يقوم الوالي بتجربة جديدة وهي تقديم برنامج فني حواري بعنوان "ساعة مع الوالي"، يستضيف فيه عددًا من نجوم المغرب في جلسة حوار لإحياء الذكريات والعودة إلى الماضي.
سيعرف برنامج "ساعة مع الوالي"، الذي تم تصوير حلقاته قبل أشهر من الآن، استضافة الممثلة السعدية لديب وعزيز داداس، ماجدولين الإدريسي وغيرهم من الشخصيات البارزة والمشهورة في مجالات الرياضة والسياسة والفن.