الاثنين 6 مايو 2024
موضة و مشاهير

بمشاركة 12 فناناً وفنانةً.. مهرجان الغناء بالفصحى يطلق نسخته الثالثة

بمشاركة 12 فناناً وفنانةً.. مهرجان الغناء بالفصحى يطلق نسخته الثالثة
أعلنت هيئة الموسيقى عن إقامة مهرجان الغناء بالفصحى بنسخته الثالثة في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي، بمشاركة 12 فنانًا وفنانة من نجوم الأغنية العربية.
يعرض المهرجان أربع ليالي غنائية باللغة العربية الفصحى، تشمل كل ليلة أداءات غنائية لمجموعة من النجوم؛ حيث يقدم فنانو المملكة والعالم العربي مجموعة متنوعة من الأغاني التراثية والوطنية والقصائد الفصحى المغناة، بالإضافة إلى مشاركة الفنانين المبتدئين.
تجمع الحفلات الغنائية بين العروض التقليدية والحديثة عن طريق إلقاء قصائد لأعظم الشعراء في التاريخ العربي. تقام هذه الفعاليات الثقافية الترفيهية لتعزيز اللغة العربية الفصحى والاحتفاء بها، مع تقديمها في إطار مهرجان إبداعي.
تحيي ليلة الافتتاح لمهرجان الغناء بالفصحى كل من الفنان محمد عبده والفنان لطفي بوشناق ولاء الجندي، وذلك يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر.
في الليلة الثانية من الحدث الذي يُقام في يوم الجمعة 13 أكتوبر، ستحيي كاظم الساهر وأروى السعودية وجاهدة وهبة.
في ليلة 19 أكتوبر، سيُحيون الفنانون صابر الرباعي وأصالة نصري وبرهان، مهرجانهم الثالث من الحفلات، تشبه إشراق النجوم في السماء.
تُختتم الاحتفالية بالحفلة الرابعة التي ستشهد مشاركة نجوم الغناء وائل كفوري، مي فاروق، ومحمد ثروت.
ويعتبر مهرجان الغناء باللغة الفصحى واحدًا من الأحداث التي تقامها وزارة الثقافة لتعزيز حضور اللغة العربية وتكريمها، وهذا يعكس الالتزام الذي تتحمله الوزارة تجاه اللغة العربية ورعايتها وصونها.
يُعَدُّ الغناء باللغة العربية الفصحى تجربة ترفيهية بارزة تساهم في تثبيت الثقافة اللغوية وتعزيز مكانة العربية الفصحى.