الأحد 5 مايو 2024
منوعات

مخيمات أميج الصيفية تحط الرحال بشاطئ الحوزية

مخيمات أميج الصيفية تحط الرحال بشاطئ الحوزية صورة لأطفال مخيمات أميج
بعد كل من الغابة الدبلوماسية بطنجة وخرزوزة بالأطلس، حط أطفال الجمعية المغربية لتربية الشبيبة AMEJ الرحال بمخيم الحوزية بأزمور ضمن المرحلة الثالثة من فعاليات البرنامج الوطني للعطلة للجميع الذي تشرف علية وزارة الثقافة والشباب والتواصل –قطاع الشباب - بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم.
وتحت شعار: "المخيم فضاء ...للتربية والابداع"، انطلقت المرحلة الثالثة الممتدة من 01 إلى 12 غشت 2023، ويستفيد منها حوالي 240 طفلة وطفل قادمون من جهتي مراكش-الحوز والدار البيضاء-سطات من 07 سنوات إلى 14 سنة.
ويهدف البرنامج الذي سهر على إعداده طاقم تربوي من مختلف أجيال الجمعية الذي راكم تجارب تمتد إلى 67 سنة ويسعى البرنامج إلى المساهمة إكساب الأطفال المهارات للاندماج في المجتمع، وكذا المساهمة في تطوير القدرات الإدراكية والمهاراتية، والاجتماعية للأطفال المشاركين في المخيم.
كما يسعى الساهرون على المخيم إلى تنمية شخصية الطفل وتعزيز روح الإبداع لديه، التواصل والعمل داخل الجماعة.إضافة إلى تنمية الروح الاجتماعية والتضامن وروح العمل التعاوني والإخاء والمودة بين الأطفال.
وفي تصريح بالمناسبة قال خالد الإدريسي عضو المكتب الوطني والمشرف على مخيم الجمعية بالحوزية: "المخيم هو متنفس للأطفال بعد سنة دراسية طويلة وهو عبارة عن مشتل لاكتشاف مواهب وإبداعات الأطفال وإبراز ذواتهم لأن المخيم من أهداف انه يساهم في إعادة ثقة الاطفال بأنفسهم وبملاكاتهم من خلال مشاركتهم في أنشطة متنوعة وبناء علاقات اجتماعية بمحيطهم وكذلك بأصدقائهم الجدد الذين يتلقون بهم داخل المخيم.