الأحد 5 مايو 2024
منوعات

28 قتيلا وعشرات الجرحى بحادث قطار في جنوب باكستان

28 قتيلا وعشرات الجرحى بحادث قطار في جنوب باكستان الحادث وقع قرب محطة صحارى للقطارات القريبة من مدينة نواب شاه في إقليم السند الجنوبي
 قتل 28 شخصا عندما خرج قطار عن مساره في جنوب باكستان يوم الأحد 6 غشت 2023، بينما أ علنت حالة الطوارئ في المستشفيات حيث ن قل عشرات المصابين. وقد وقع الحادث قرب محطة صحارى للقطارات القريبة من مدينة نواب شاه في إقليم السند الجنوبي.
وصرح وزير شبكة السكك الحديدية خواجة سعد رفيق قائلا: "إنه حادث كبير للغاية.. تفيد المعلومات حتى الآن بأن 28 راكبا لقوا حتفهم وأصيب العديد بجروح". وذكر رفيق بأن ألف شخص على الأقل كانوا على متن قطار "هزارة إكسبرس" عندما خرج عن مساره في جزء من السكة لم تسجل فيه أي أعطال. وقال "قد يعود الأمر إلى سببين: الأول أنه عطل ميكانيكي أو عطل مفتعل. قد تكون عملية تخريب. سنحقق في الأمر". 
وقال المسؤول في قطاع السكك الحديدية محسن سيال لـ"هام نيوز" "خرجت ثماني عربات عن السكة". وأكد رفيق بأن حال الطوارئ أعلنت في المستشفيات المحلية فيما يكافح الأطباء لعلاج المصابين. وسادت الفوضى في "مركز نواب شاه للصدمات" بينما نقلت سيارات الإسعاف وسيارات خاصة الجرحى لتقلي العلاج.
وتقع حوادث القطارات بشكل متكرر في منظومة السكك الحديدية الباكستانية المتقادمة حيث تمتد المسارات على مسافات يبلغ مجموعها حوالى 7500 كلم يستخدمها أكثر من 80 مليون راكب سنويا.