السبت 18 مايو 2024
موضة و مشاهير

بسبب الجزائري الأمير عبد القادر .. حذف جديد دنيا بطمة "خربوشة" من اليوتوب

 
 
بسبب الجزائري الأمير عبد القادر .. حذف جديد دنيا بطمة "خربوشة" من اليوتوب السياسي الجزائري الأمير عبد القادر والفنانة المغربية دنيا بطمة
تفاجأ جمهور الفنانة المغربية دنيا بطمة بحذف آخر إصداراتها الغنائية "خربوشة"، بعد أيام قليلة من طرحه على قناتها الرسمية على "يوتوب" وتحقيقها لنسبة مشاهدة مهمة، مكنتها من ضمان مقعدها ضمن قائمة المحتوى المغربي الأكثر رواجا على المنصة.
 
وقد أزالت إدارة الموقع العالمي الفيديو بعد أن قامت فئة من الجزائريين، بالإبلاغ عنه، بسبب توظيف صورة للسياسي الجزائري، الأمير عبد القادر، في الفيديو الخاص بها، بدل القائد المغربي عيسى بن عمر العبدي، الشخصية التاريخية المذكورة في العمل الأصلي، والتي غنت ضده المغنية الأصلية “خربوشة”.
 
وفضلت بطمة التزام الصمت، إذ لم تخرج بأي توضيح أو تعليق على الموضوع، ويرجح أنها تحاول إيجاد حل مع إدارة “يوتوب” لاسترجاع الأغنية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أعمال الفنانة دنيا بطمة للحذف، حيث أعادت هذه الأخيرة، مؤخرا، غناء أغنية الراي الشهيرة “غزالي”، لصاحبها الفنان الجزائري الشاب موح ميلانو، بطلب من متابعيها ومحبي لون الراي، وبعد مرور ساعات فقط، تفاجأ الجمهور بحذف الأغنية.
 
جدير بالذكر، أن الفنانة دنيا بطمة، اختارت، من خلال الكشكول الشعبي، تحت عنوان “خربوشة”، تقديم مجموعة من الأعمال التي تنتمي للتراث المغربي، اعتزازا به، ومساهمة في إيصاله إلى العالم. وحظي العمل الذي أهدته بطمة لجمهورها، بإشادة واسعة، مؤكدين من خلاله أنها من بين “أقوى الأصوات المغربية”، و”صوت يتقن جميع الأنماط الموسيقية”، وفق تعبير النشطاء، كما حقق، في أقل من 24 ساعة على طرحه، الصدارة في “الطوندونس” المغربي، وأزيد من نصف مليون مشاهدة.