السبت 18 مايو 2024
موضة و مشاهير

سعيد آيت باجا يشيد بالواقع الفني المغربي ويكشف تفاصيل جديد أفلامه

 
 
سعيد آيت باجا يشيد بالواقع الفني المغربي ويكشف تفاصيل جديد أفلامه الفنان سعيد آيت باجا
أشاد الفنان سعيد آيت باجا بالواقع الفني المغربي، وذلك خلال حضوره للنسخة الثالثة من مهرجان تيفلت، المنظم من قبل جمعية "أطلس"، بتعاون مع جماعة تيفلت ووزارة الثقافة، مشيرا إلى أن المجال الفني بالمملكة عرف تطورا ملحوظا.

وأوضح الفنان المغربي في تصريح صحافي أن الساحة الفنية المغربية شهدت في السنوات الأخيرة جملة من التحسينات، وأن مجموعة من القوانين تصاغ من أجل حفظ كرامة الفنان، مما يدل على أن أمام هذا المجال مستقبل واعد.

واعتبر المتحدث ذاته أن هذا التطور يبرز بشكل واضح في مستوى الأعمال الدرامية المغربية والجودة التي باتت تتصف بها، الشيء الذي جعلها تحظى باهتمام خارجي، لتتم دبلجتها وعرضها في قنوات عربية لها وزنها.
وفي سياق آخر، سجل آيت باجا مشاركته في مهرجان تيفلت بفيلم "تيفلت مون أمور"، في أول عرض له.
 
وعن الشريط السينمائي، قال الممثل المغربي في التصريح عينه، أنه عبارة عن فسحة أمل للشباب، إذ يسلط الضوء على مدينة تيفلت، حيث صورت مشاهده، بهدف إعادة الاعتبار لهذه المدينة ولساكنتها، في محاولة لإبراز أن طريق النجاح يمكن أن ينطلق من المدن الصغرى.

ويحكي فيلم "تيفلت مون أمور" عن شاب يقرر العودة رفقة والدته إلى مدينة تيفلت، ليكتشف خيرات هذه الحاضرة وما تزخر به من مؤهلات.
 
وتجدر الإشارة إلى أنه إلى جانب التمثيل وقع سعيد آيت باجا خلال مشواره الفني على عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية على مستوى الإنتاج.