السبت 18 مايو 2024
موضة و مشاهير

إدريس الروخ يرتدي قبعة "باشا" المنطقة الحدودية المغربية الجزائرية في فيلمه الجديد

 
 
إدريس الروخ يرتدي قبعة "باشا" المنطقة الحدودية المغربية الجزائرية في فيلمه الجديد إدريس الروخ
بعدما أشرف على إخراج العديد من الأعمال الفنية الناجحة، يطل الفنان على المتلقي المغربي من خلال الدراما التلفزيونية "دار النسا" والشريط السينمائي “أميرة جبل عصفور”.
 
وسيجسد الروخ في فيلمه الجديد، لمخرجه كمال كمال، شخصية “باشا” المنطقة الحدودية ما بين المغرب والجزائر، الذي يسعى إلى حماية منطقته وتطبيق القانون للحفاظ على سلامة وأمن الجميع.

وقد كشف الفنان المغربي في تصريح صحافي، عن بعض ملامح دوره في العمل السينمائي، إذ أن شخصية "الباشا" في هذا الأخير، ستحاول من خلال رتبتها القانونية، منع مرور موكب جنازة سيدة متوفية من المغرب إلى الجزائر بكل الوسائل، لتفادي وقوع مشاكل في المنطقة الحدودية.
 
وأردف الممثل المغربي في مضمون تصريحه أن “الباشا” يتسم بسلطته وقوة لهجته مع الجميع، ويرفض تجاوز القوانين والأعراف وعدم التساهل مع قائدي المسيرة نحو الضفة الأخرى، لتفادي وقوع أي تشنج أو صراعات في الجانب الآخر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن فيلم "أمير جبل عصفور"، يضم إلى جانب إدريس الروخ نخبة من الأسماء الفنية المغربية، يأتي في مقدمتها هشام إبراهيمي، بالإضافة إلى كل من فاطمة الزهراء بلدي ويونس ميكري وسحر الصديقي والغالية بنت الزاوية وحفصة ابن إسماعيل وربيع القاطي، إضافة إلى رشيد العماري وسحر المعطاوي، والممثل الجزائري أحمد مداح ووجوه فنية أخرى تنتمي إلى مدينة وجدة.