الخميس 28 مارس 2024
موضة و مشاهير

المصمم المغربي هشام لحلو عضو لجنة تحكيم جائزة سيول العالمية للتصميم 2023

المصمم المغربي هشام لحلو عضو لجنة تحكيم جائزة سيول العالمية للتصميم 2023 المصمم المغربي هشام لحلو
اختير المصمم المغربي هشام لحلو لعضوية لجنة التحكيم الدولية رفيعة المستوى لجائزة سيول العالمية للتصميم دورة 2023.

وأفاد بلاغ للمنظمين، بأن المصمم المغربي سيمثل المغرب والقارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هذا الموعد العالمي الرابع، إلى جانب خبراء مشهورين مثل إزيو مانزيني وبيرجيت لوهمان (إيطاليا) وكازو تاناكا (اليابان) وأحمد بوخاش (الإمارات العربية) وباتريسيا مور (الولايات المتحدة) وباولو برغومي (الأرجنتين)، ودونتاي لي (جمهورية كوريا) وسوزان كوتر (أستراليا).

وتهدف هذه الدورة من "جائزة سيول للتصميم"، المنظمة تحت شعار "التصميم من أجل الانسجام مع الحياة اليومية للناس والمجتمع والطبيعة"، إلى تقاسم جهود مجتمع المصممين من أجل مستقبل أفضل، بهدف تحسين الحياة اليومية التي تشهد تغييرا مستمرا، حسب نفس المصدر.

وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في هذا الموعد العالمي من 14 إلى 28 يونيو 2023، بينما سيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز في أكتوبر 2023، بحسب البلاغ، الذي أوضح أن الفائزين سيتمكنون من الاستفادة من الترويج لأعمالهم الحائزة على جوائز من خلال إقامة معرض.

وحلت جائزة سيول للتصميم محل جائزة تصميم مدينة الإنسان التي ركزت على "التغيير الحضري". وتوسعت الجائزة لتشمل تصورات عديدة، ولم تعد تقتصر على ملاحظة التغييرات التي تشهدها المدن، وأصبحت تدمج حلولا مستدامة للعيش يتقاسمها العديد من الخبراء الدوليين.

وتروم "جائزة سيول للتصميم" تقاسم تصورات حياة مستدامة من خلال المزج بين تصميم المنتجات والتصميم المرئي والتصميم المجالي والتصميم الرقمي. كما تهدف إلى المساهمة في أهداف اليونسكو للتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن هشام لحلو، مصمم عالمي ومصمم داخلي، وهو المبعوث الخاص ومستشار رئيس منظمة التصميم العالمية، ديفيد كوسوما، لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا.