الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

انطلاق الأبواب المفتوحة للمركز الاجتماعي لاستقبال الأشخاص المسنين بالهراويين

انطلاق الأبواب المفتوحة للمركز الاجتماعي لاستقبال الأشخاص المسنين بالهراويين جانب من اللقاء
انطلقت يوم الثلاثاء 14 مارس 2023 الأبواب المفتوحة التي نظمتها جمعية كريان سنترال المسيرة لدار المسنين بجماعة الهراويين بإقليم مديونة، وذلك بشراكة مع جميع شركاء المؤسسة.

وقد تم إعطاء الانطلاقة من طرف  عامل الإقليم علي سالم الشكاف والوفد المرافق له، و ابتدأ حفل التدشين بالاطلاع على منتوجات المستفيدات والمستفيدين التي تم عرضها في بهو المؤسسة لتتم بعد ذلك زيارة مختلف مرافق ومباني المركز من طرف عامل الإقليم الذي لم يفته السؤال والاطمئنان على أحوال النزلاء والنزيلات وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الفنية.

من جانب أخر ألقت رئيسة الجمعية المشرفة "كريان سنترال " الدكتورة نعيمة حسني كلمة مقتضبة أبرزت فيها مختلف المحطات والمراحل التي مر منها إنجاز هذه المؤسسة، كما استعرضت أمام الحضور  مختلف  الخدمات والانشطة التي تقدمها للمستفيدات والمستفيدين.

ومعلوم  أن هذا المركز قد تم إنجازه من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن و يتميز بمرافقه الفسيحة وتجهيزاته الممتازة وكذا بتوفره على طاقم إداري واجتماعي متكامل، أما بخصوص الموارد المالية فقد بدل عمالة الإقليم مجهودات مهمة واستثنائية من أجل توفير الدعم المالي لهذه المؤسسة، وذلك عبر إبرام  شراكات مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية واستقطاب مدعمين من القطاع الخاص.

من جانبها قامت مندوبية التعاون الوطني بإقليم مديونة في الأونة الأخيرة بمواكبة الجمعية ومساعدتها على إعداد ملف طلب رخصة الفتح الموجود حاليا في طور الدراسة لدى وزارة التضامن والاندماج الاجتماعي والأسرة.