الثلاثاء 23 إبريل 2024
منوعات

حب حقيقي خلده صوت "الحبيب" في محطة الميترو  في عاصمة الضباب 

حب حقيقي خلده صوت "الحبيب" في محطة الميترو  في عاصمة الضباب  ثمّة حُب حقيقي وخالد في هذه الدنيا في قلوب بعض البشر
كانت امرأةٌ في لندن تقصد كلّ يوم إحدى محطات مترو الأنفاق القريبة من مكان سكناها وتجلس على مقعدٍ هناك كي تسمع صوت الإعلان المخصص للركاب.
كانت عبارة "Mind the gap" التي يعرفها كل الناس والتي تدعو للانتباه والحذر أثناء الخروج، قام بتسجيلها بصوته "أوسوالد لورنس" زوج السيدة مارغريت ماك كولوم عام 1950م، لكن "لورنس" توفي عام 2003 م تاركاً خلفه فراغاً كبيراً في قلب مارغريت. 
لكن الزوحة اهتدت إلى طريقةً كي تشعر بحضور زوجها إلى جانبها حيث تذهب للمحطة ليتسنى لها سماع صوته ولو بعبارة واحدة في محطة الميترو.
لكن للعصر التّقني أحكامه! فقد تم استبدال العبارة المسجلة بصوت زوجها المتوفَّى (أوسوالد)  بعبارةٍ يكررها روبوت آلي!! مما دفع "مارغريت" لتقديم شكوى وتظلّم إلى قسم المواصلات في لندن طالبةً منهم أن يسلّموها أسطوانة التّسجيل الصوتي لزوجها كي يتسنى لها أن تسمع صوته وهي في البيت.  حين عرف المسؤولون في الشركة حيثيات الطلب قرروا أن يعيدوا إطلاق الإعلان في محطة واحدة فقط (تلك القريبة من منزل مارغريت). 
هكذا برهنت السيدة ماك كولوم وشركة النقل أنّ ثمّة حُباً حقيقياً وخالداً في هذه الدنيا في قلوب بعض البشر ممن عِشنا معهم وعاش.