الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

نقابة المالية تثمن قرار الاتحاد المغربي ترشيح "زهرة محسين" لانتخابات المستشارين

نقابة المالية تثمن قرار الاتحاد المغربي ترشيح "زهرة محسين" لانتخابات المستشارين زهرة محسن
ثمن المجلس الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية قرار الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بترشيح قطاع الاقتصاد، والمالية في شخص  زهرة محسين ضمن لائحة الاتحاد المغربي للشغل لخوض الانتخابات الجزئية المتعلقة بمجلس المستشارين المزمع إجراؤها يوم 16 فبراير 2023 .
ودعا في بلاغ عقب انعقاد الدورة العادية يوم الثلاثاء 07 فبراير 2023 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، الفروع التنظيمية وأعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، ومختلف مناضلات، ومناضلي النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية إلى التعبئة المكثفة من أجل إنجاح هذه المحطة الانتخابية الهامة، والمساهمة في كل المبادرات واللقاءات التي ينظمها الاتحاد المغربي للشغل بمختلف الجهات والأقاليم.
المجلس الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية دعا أيضا وزارة الاقتصاد والمالية إلى احترام الإلتزامات، والتعاقدات المبرمة مع النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، ومباشرة الحوار والتفاوض حول الملف المطلبي في أقرب الآجال، وفوض للمكتب الوطني صلاحية تسطير برنامح نضالي خلال شهر مارس المقبل إذا اقتضت الضرورة ذلك.
وفي السياق ذاته، طالبت النقابة الوزارة بتنفيذ التزاماتها بوضع حد لمشكلة المنقلين "تعسفا" من طرف إدارة الخزينة العامة بمراكش، وجدد التأكيد على استعداده لخوض كل الصيغ النضالية من أجل مواجهة انتهاك الحقوق و الحريات النقابية بالخزينة العامة للمملكة.
من جهة أخرى، دعت النقابة المكتب الوطني إلى مواصلة البرنامج التنظيمي من أجل تجديد الفروع التنظيمية التي استنفذت مدتها القانونية، وأعلنت مساندتها لنضالات الطبقة العاملة بقيادة الاتحاد المغربي للشغل.