الجمعة 3 فبراير 2023
اقتصاد

سعيد جناح: من روج لفيديو بيع الدجاج الميت للمطاعم يبحث عن البوز والسجن (مع فيديو)

سعيد جناح: من روج لفيديو بيع الدجاج الميت للمطاعم يبحث عن البوز والسجن (مع فيديو) سعيد جناح، عضو المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمربي الدجاج ومشهد من الفيديو المتداول
أثار مقطع فيديو يوثق استدراج شخص لبائع دجاج بالجملة مختص في توزيع الدجاج الميت على مجموعة من المطاعم بالبيضاء موجة من الذعر والخوف في صفوف مجموعة من المواطنين، خاصة أن الأمر يتعلق بالصحة العامة.

وأكد سعيد جناح، عضو المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمربي الدجاج، أن أصحاب هذا الفيديو يبحثون فقط عن "البوز"، لأن ذلك يظهر من خلال تحليل الكلام بين بائع الدجاج والشخص الذي قام باستخراج البائع المتهم ببيع الدجاج الميت.
ونفى سعيد نجاح أن يكون ما جاء في هذا الفيديو صحيحا.
وأضاف أنه لا يمكن السماح لهذا الأمر، خاصة أن بائع الدجاج في الفيديو يتحدث عن نسبة 90 في المائة من المطاعم التي يقوم بتزويدها بالدجاج الميث. 

وقال محدثنا: " من روج لهذا الفيديو يبحث عن البوز الذي سيؤدي به إلى السجن لأن لا يمكن أن يحدث ما تحدث عنه".

وأجرى مُسجل مقطع الفيديو حوارا عبر اتصال هاتفي، في بداية الأمر، وطلب منه البائع ترديد كلمة السر لكي يتيقن أن المتصل من طرف أحد الزبائن، ولبى الرجل طلبه ثم بدأت عملية المساومة حول ثمن الدجاج غير الصالح للاستهلاك، ثم اتفقا على ثمن 10 دراهم للدجاجة الواحدة واشترط عليه الرجل أن تزن على أقل تقدير كيلوغرامين ونصف الكيلوغرام، في حين أكد البائع المتهم ببيع الدجاج الميت أنه لا يبيع أقل من 50 دجاجة.