الجمعة 3 فبراير 2023
جالية

فضيحة.. وزارة السياحة المغربية تهجر رواق المغرب في أكبر معرض للسفر بفنلندا ( مع فيديو)

فضيحة.. وزارة السياحة المغربية تهجر رواق المغرب في أكبر معرض للسفر بفنلندا ( مع فيديو) ظل الرواق الخاص بالمغرب فارغا طيلة أيام المعرض
في الوقت الذي تسارع فيه الدول للترويج لسياحة بلدانها، أخلفت الحكومة المغربية الموعد بغياب أطرها خلال فعاليات معرض ماتكا Matka  السياحي الذي شارك فيه المغرب، والذي انعقد فى الفترة من 19-21 يناير 2023، بهيلسنكي عاصمة فنلندا، حيث ظل الرواق الخاص بالمغرب فارغا تماما من أي شيء يمثل المغرب.
وفي تصريح صحفي، قال حسن لمرابط، مغربي مقيم في فيلندا، إن عددا من الأجانب أحرجوه بسؤالهم عن سبب فراغ الرواق، الأمر الذي دفعه إلى الاتصال ببعض أصدقائه المغاربة من أجل جلب بعض الكتب والمطويات والصور، والديكورات" الخاصة بالمغرب لعرضها أمام الزوار.
الأسوء في هذا الحدث، أن سيدة فنلندية سبق لها زيارة المغرب، بقيت مرابضة في الرواق تطوعا، حبا لهذا البلد الذي أعجبت به بفضل زياراتها الكثيرة للمغرب، فيما غاب مسؤولون في وزارة السياحة المغربية.
ووجه حسن لمرابط رسالة إلى الحكومة المغربية بفنلندا قائلا:" يجب تعيين أشخاص لديهم كفاءة، وغيرة على البلاد، خصوصا في المنتديات الدولية، لتشريف هذا البلد ذي التاريخ، والثقافة العريقين".
يشار أن معرض ماتكا السياحى يُعد أكبر معرض للسفر فى أوربا الشمالية ويُعقد فى العاصمة الفنلندية هلسنكى.
كما يعد السوق الفنلندى من الأسواق الهامة للمقصد السياحى المغربي، خاصة لتفضيلها نمط السياحة الثقافية والشاطئية وسياحة المغامرات .