الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

النقابة الوطنية للأرصاد الجوية تراسل وزير التجهيز بسبب هذه القضية

النقابة الوطنية للأرصاد الجوية تراسل وزير التجهيز بسبب هذه القضية نزار بركة، وزير التجهيز  والماء
بعث المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأرصاد الجوية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مراسلة إلى وزير التجهيز والماء بخصوص  لجوء الوزارة الى الحصيص الجزئي لكل شعبة فيما يخص النتائج النهائية للامتحانات المهنية لهذه السنة. 

وقال المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأرصاد الجوية في مراسلته إلى وزير التجهيز  والماء: " بلغ إلى علمنا كمكتب وطني للنقابة الوطنية للأرصاد الجوية أن وزارتكم قررت اللجوء الى الحصيص الجزئي لكل شعبة فيما يخص النتائج النهائية للامتحانات المهنية لهذه السنة، هذا القرار الذي اتخذته مديرية الموارد البشرية بعد صدور نتائج الامتحانات الكتابية رغم عدم الإشارة لذلك في قرار الامتحان لسنة 2022 يضرب في العمق روح القرار المنظم للامتحانات ويفرغه من محتواه التنافسي". 

وأضافت المراسلة نفسها التي تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منها ، أن هذا الأمر  يوحي بأن هناك بوادر لإقصاء العديد من التقنيين الرصديين والذين حصلوا على نقط جيدة في الامتحانات الكتابية كثمرة لمجهوداتهم التي بذلوها طوال السنة.

ورفض المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأرصاد الجوية الطريقة التي سيتم بها تدبير النتائج النهائية، وطالب الوزير بالتدخل العاجل لتصحيح الوضع وإنصاف المتبارين الرصديين.