الأربعاء 8 مايو 2024
اقتصاد

إطلاق دراسة جديدة حول استراتيجية الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجستيكية

إطلاق دراسة  جديدة حول استراتيجية الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجستيكية الدراسة تهم التموضع الاستراتيجي للشركة وإعادة هيكلتها
ترأس مؤخرا محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، بمقر الوزارة، أشغال اجتماع مجلس إدارة الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجيستيكية،التي خصصت للمصادقة على ميزانية سنة 2023.
وفي كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة، ذكر الوزير  بتوجيهاته لإدارة الشركة، مشيرا إلى أهمية تحديد تموضع استراتيجي جديد للشركة وإعادة هيكلتها بما يتماشى مع التغيرات الكبرى التي يعرفها قطاع النقل واللوجيستيك.
من جهته، أعلن  حسن وباها، المدير العام للشركة، عن إطلاق دراسة تهم التموضع الاستراتيجي للشركة وإعادة هيكلتها، بهدف مراجعة استراتيجيتها ومهامها ونموذجها الاقتصادي، في سياق يتسم بالتغير ويتميز، من جهة، بتصورات جديدة لمساهمات الدولة، ومن جهة أخرى بالتغيرات الكبرى التي يعرفها قطاع النقل واللوجيستيك على الصعيدين الوطني والدولي.
وقد تم خلال هذا الاجتماع، عرض إنجازات الشركة خلال سنة 2022، بالإضافة إلى مشروع ميزانية التسيير والاستثمار برسم سنة 2023، والتي تندرج في  إطار استمرارية الشركة في التزاماتها تجاه شركائها، فضلا عن تحسين جودة خدماتها.
وفي ختام هذا الاجتماع، صادق أعضاء المجلس الإداري للشركة على ميزانية عام  2023.