الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

مراكش.. تقديم حصيلة منجزات المرحلة الاولى من برنامج "فرصة" لسنة 2022

مراكش.. تقديم حصيلة منجزات المرحلة الاولى من برنامج "فرصة" لسنة 2022 برنامج "فرصة" خصص 1220 حصة لجهة مراكش
عقدت اللجنة الجهوية لبرنامج "فرصة" يوم الخميس 29 دجنبر2022  اجتماعها  بمقر الولاية ترأسه كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي  بحضور عمال أقاليم الجهة وممثل رئيس مجلس الجهة.
 
 وتطرق الوالي في بداية أشغال الاجتماع لأهمية تنزيل برنامج "فرصة" وأهدافه لتطوير المشاريع بالنسبة لحاملي الأفكار والمقاولين،  مما يسمح بالاستفادة من التكوين والمواكبة والتمويل، إذ يهدف هذا البرنامج على الصعيد الوطني الى دعم 10.000 حامل مشروع، منها 1220 كحصة مخصصة لجهة مراكش آسفي، وذلك من خلال تسهيل الولوج الى التكوين والتمويل وتقديم الدعم والمواكبة للمستفيدين. وذلك في إطار حكامة البرنامج، حيث تم إرساء لجنة استراتيجية ولجنة قيادة على الصعيد الوطني ولجنة جهوية ولجان إقليمية على المستوى الترابي.
 
 وقدم خلال هذا الاجتماع عرض مفصل حول حصيلة منجزات المرحلة الاولى من البرنامج لسنة 2022، والتي توجت بتوقيع اتفاقيات استفادة 1318 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 122 مليون درهم مول منها فعليا 712 مشروعا بقيمة 66 مليون درهم. كما تم إثر ذلك تقديم نماذج لبعض المشاريع المستفيدة من التمويلات في إطار البرنامج بمختلف أقاليم الجهة والتي تم استعراضها امام انظار الحضور.
  
 وأنهى المجتمعون أشغالهم  بجولة لفضاء عرض أولي لمشاريع ومنتوجات المستفيدين والمستفيدات من البرنامج من مختلف أقاليم الجهة مراكش اسفي.