السبت 4 مايو 2024
تكنولوجيا

"واتساب" يودع هذه الأجهزة قريبا

"واتساب" يودع هذه الأجهزة قريبا
وفق المعطيات الصادرة عن موقع موقع "غيز تشينا" التقني، يرتقب أن يتوقف تطبيق "واتساب" عن العمل على 49 نوعا من الهواتف الذكية، من مختلف العلامات التجارية، ابتداء من يوم السبت 31 دجنبر 2022، بغض النظر عن النظام الذي تشتغل به، سواء أكان نظام "أي أو أس" أو أندرويد، وفقا لما أفاد 
ومن المقرر أن الشبكة الاجتماعية، المملوكة لشركة ميتا، ستتوقف عن طرح التحديثات اعتبارا من 31 دجنبر، مما سيؤدي في النهاية إلى إغلاق خدمة واتساب على هذه الهواتف الذكية.
ويتعلق الأمر هنا بأجهزة من نوع "أيفون" 5 و"أيفون سي" وكذا بعض إصدارات شركة "سامسونغ" مثل "غالاكسي أس" 2 و"كور وأس" 3 ميني، وسيهم الأمر كذلك عدد من أجهزة "هواوي" مثل "أسند دي ودي" 1 وأسند دي 2" و"جي 740" و"ماتا وبي" 1.
كما تتضمن بعض أجهزة "أل جي" مثل "أكس أل ولوسيد" 2 وبعض أجهزة "لينوفو" و"سوني وويكو".
وذكرت "واتساب" على صفحة الدعم الرسمية الخاصة بها، أن التطبيق سيدعم أجهزة "أندرويد" العاملة بنظام التشغيل 4.1 أو أحدث، وأجهزة أبل العاملة بنظام التشغيل "إي أو أس" 12 أو أحدث.
وتجدر الإشارة إلى أن القاسم المشترك بين الهواتف، التي سيحرم مستعملوها من ولوج تطبيق التراسل الفوري الأشهر عالميا، يتمثل في كونها قديمة، على عكس الإصدارات الحديثة، التي لن تتأثر.