الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

مقتل خمسة أشخاص إثر سقوط حافلة في نهر في شمال غرب اسبانيا

مقتل خمسة أشخاص إثر سقوط حافلة في نهر في شمال غرب اسبانيا الحادث وقع في مكان عميق جدا
يبذل عناصر الإنقاذ جهودا كبيرة الأحد للعثور على ناجين بعد سقوط حافلة في نهر من جسر في غاليسيا بشمال غرب إسبانيا، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل. وبحسب السلطات، وقع الحادث السبت 24 دجنبر 2022 ليلة عيد الميلاد في بلدة سيرديدو-كوتوباد القريبة من فيغو قرب الحدود مع البرتغال. وذكرت صحيفة "لا فوث دي غاليسيا" أن من بين الركاب أشخاص في طرق عودتهم من زيارة أقارب محتجزين في مركز سجن مونتيروسو بوسط غاليسيا.

وكان ثمانية أو تسعة أشخاص على متن الحافلة التي كانت تنتقل بين مدينتي لوغو وفيغو. وتم إنقاذ اثنين ونقلهما إلى المستشفى، وهما سائق الحافلة وراكبة. وبحسب إدارة الطوارئ في غاليسيا التي نشرت تغريدة مرفقة بصورة تظهر أن الحافلة سقطت في قاع نهر هائج، لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم في الحادث.

وقال مصدر في الحرس المدني إن شخصا أو شخصين ما زالا في عداد المفقودين. وأ
ن "العدد غير معروف بشكل دقيق" لأن السائق غير متأكد من عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الحافلة وقت وقوع الحادث.

وأوضح متحدث باسم الحرس المدني الاسباني في بونتيفيدرا، الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي والبعيدة عن مكان الحادث بحوالي 30 كيلومترا، أن الحادث وقع في مكان عميق جدا وبالتالي من الصعب الوصول إليه.
وأشار المتحدث إلى نشر معدات كبيرة للعثور على الركاب المفقودين. وما زالت أسباب الحادث مجهولة حتى الآن. وجاءت اختبارات سائق الحافلة لتعاطيه الكحول والمخدرات سلبية، وفق الحرس المدني.