الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

إلهام شاهين تطالب بكشف مجهولين ينتحلون اسمها على "الفايسبوك"

إلهام شاهين تطالب بكشف مجهولين ينتحلون اسمها على "الفايسبوك"

تقدمت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن طريق محاميين، ببلاغ للنائب العام المصري للتحقيق "فى قيام مجهولين بإنشاء حساب إلكتروني باسمها مزيف على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، والإساءة إلى سمعتها عبر التدوينات ضد التيارات السياسية المختلفة".

ويضيف البلاغ الذي تناقلته الصحافة المصرية "أن الفنانة إلهام شاهين فوجئت بحساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي يحمل اسمها، وينتحل المسؤول عنه صفتها، ويقوم بكتابة بعض العبارات والتدوينات الهجومية ضد أشخاص وتيارات سياسية مختلفة في الدولة، بالرغم من أنها لا تمتلك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي سواء "فايسبوك" أو "تويتر". والهدف من كل ذلك، حسب المحاميين، التشهير والإضرار بموكلتهما، والإساءة لشخصها وإحداث الوقيعة مع التيارات السياسية والشخصيات العامة. ولذلك طالبا النائب العام "باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وفتح التحقيق في انتحال صفتها، وتكليف الأجهزة الأمنية بكشف هوية المتورطين في إدارة الحساب المزيف، وإغلاق الصفحة التي تحمل اسمها نظراً للضرر الواقع على الفنانة إلهام شاهين".

للإشارة، فهذه ليست المرة الأولى التي يشكو فيها الفنانون في المغرب والعالم العربي من مثل هذه الانتحالات، لكن الجديد هذه المرة هو مبادرة شاهين بالتوجه إلى القضاء لإيقاف العبث بالأشخاص والمواقف.