السبت 27 إبريل 2024
منوعات

ما هي العصائر التي تساعدك في التخلص من الإمساك وتعزز حركة الأمعاء؟

ما هي العصائر التي تساعدك في التخلص من الإمساك وتعزز حركة الأمعاء؟

هل تعاني من الإمساك بين الحين والأخر؟ هل حاولت مع العديد من الأدوية والعلاجات لتتخلص الإمساك لكن دون جدوى؟
الأن يمكنك علاج الإمساك بأفضل ثمار الطبيعة التي تعزز عملية الهضم وتنشطيها.

1- عصير البرتقال
وهو من أفضل العصائر والعلاجات الغنية بالألياف التي تساعدك في التخلص من الإمساك؛ فهو يعزز وينشط حركة الأمعاء Peristaltic Movement، و يزيد من تقلص عضلات القولون والذي بدوره أيضا يعزز حركة الأمعاء، كما يساعد في إسترخاء عضلات المعدة والأمعاء فيسهل عملية الهضم.
 
2- عصير البرقوق
وهي فاكهة شبيهة بالخوخ بطعم حامض أو مز. ويعد البرقوق ملين طبيعي يحتوي على كميات كبيرة من الألياف، كما يحتوي على مركب السوربيتول sorbitol الذي يقوم بتخفيف البراز عن طريق امتصاص كمية كبيرة من الماء في الأمعاء وبالتالي يخفف من عملية حدوث الإمساك وحدته. ولكن يعد الإكثار من شرب عصير البرقوق سببا لإنتفاخات البطن.
 
3- عصير الإجاص
تعد فاكهة الإجاص من الملينات الطبيعية وهي من أفضل المصادر الطبيعية الغنية بالألياف الغذائية. وعصير الإجاص هو علاج بيتي ممتاز لمشكلة الإمساك، فهو يساعد في تسهيل حركة الأمعاء، تخفيف وتليين البراز والفضلات الصلبة.
 
4- عصير الأناناس
الأناناس يعد علاجا آخر للإمساك فهو غني بالألياف الغذائية التي تساعد في حركة الأمعاء، تليين الفضلات والبراز الصلب، التقليل من حموضة المعدة، التخفيف من انتفاخات المعدة والأمعاء، إدرار البول وأيضا يعد علاجا للعديد من أمراض المعدة كعسر الهضم والديدان والطفيليات المعوية.