الأربعاء 7 ديسمبر 2022
فن وثقافة

عودة الفرجة بعودة المهرجان الوطني للمسرح بنسخته 22

عودة الفرجة بعودة المهرجان الوطني للمسرح بنسخته 22
سيكون عشاق أب الفنون على موعد مع فعاليات النسخة 22 من المهرجان الوطني للمسرح، خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 10 دجنبر 2022.
 
فقد أعلنت الوزارة الوصية على الشأن الثقافي بالمغرب على موقعها الإلكتروني، عن لائحة جديدة من الأعمال المسرحية، التي تم انتقاؤها للمشاركة في المسابقة، والتي عرفت مشاركة مجموعة من العروض المسرحية والتي بلغ عددها 52 عملا مسرحيا.
 
وحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الثقافة، فقد حرصت لجنة انتقاء العروض على مشاهدة التسجيلات الخاصة بالمسرحيات المرشحة، قبل أن تختار المسرحيات 12، التي ستتبارى في المسابقة الرسمية للمهرجان.
 
ونذكر من بين المسرحيات المختارة، مسرحية "عيد ميلاد سعيد" لفرقة "اللمة"، ومسرحية "بوتراخي" لفرقة "الريف للمسرح الأمازيغي"، وكذا مسرحية "شاطارا" لفرقة "تفسوين للمسرح"، و"عنقود الريح" لفرقة "أثر للفن والثقافة" و"الممر" لفرقة "أوريكا ايفنتس".
 
وحسب ذات المصدر، فقد ترشحت الأعمال المسرحية "العائد" لفرقة "إسباس للثقافة والفنون"، ومسرحية "غيثة" لفرقة "أرتيميس للفنون"، إضافة إلى "ما تبقى لكم” لفرقة "أفروديت" و"الكوميسير الطاهر" و"المفتش بوعلام" لفرقة "كاين أرت" و"حداق الأسرار" لفرقة "أكون" و"النورس" لفرقة "الشامات"، و"بريندا" لفرقة "ذاكرة القدماء ذاكرة مدينة".
 
وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة في مسابقة الدورة 22 للمهرجان الوطني للمسرح، التي تنظم بشراكة مع عمالة إقليم تطوان، مفتوحة في وجه الأعمال المسرحية المنجزة من قبل الفرق المسرحية المغربية، خلال سنوات 2020و2021و 2022.