الأربعاء 7 ديسمبر 2022
فن وثقافة

فاس.. تحتضن الدورة الأولى " من اليوم العربي"

فاس.. تحتضن الدورة الأولى " من اليوم العربي" مشهد من مدينة فاس
ينظم "نادي بصمة" الذي ينشط بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس، يوم السبت 3 دجنبر2022، بشراكة مع الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، الدورة الأولى من اليوم العربي. 
 
وتعد الدورة حدثا يحتفي باللغة العربية وفنونها، وتتنوع فعالياتها، بإقامة محاضرات حول اللغة العربية في المجال الأكاديمي والعلمي، من إلقاء الدكتور محمد بنلحسن الكاتب العام للإتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بالمغرب، والدكتور محمد البياز استاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بفاس، ومدير المجلة الصحية المغربية، كما ستتم إقامة معرض للكتب ومعرض للخط العربي للفنانين الخطاطين عبد السلام الريحاني وزكرياء المسلّْك الخطاط الفائز بجائزة محمد السادس للخط والزخرفة سنة 2019.
 
وتعرف الدورة تنظيم ورشة في فن الخط العربي بشراكة مع جمعية الكامليون للفنون التشكيلية والخط العربي، إبرازا للطاقات الإبداعية الكامنة في جامعة سيدي محمد بن عبد الله. كما سيكون " من اليوم العربي " مسرحا لنهائي مسابقة الخطابة باللغة العربية التي سينظمها النادي على مستوى الجامعة، كما سيحظى الشعر بنصيب من جدول برنامج الحدث، حيث ستعطى الفرصة لشعراء شباب من جامعة سيدي محمد بن عبد الله لمشاركة إبداعاتهم مع الجمهور.