الأربعاء 7 ديسمبر 2022
سياسة

ايرلندا.. معرض للصور والمخطوطات عن الوجود المسيحي في المغرب

ايرلندا.. معرض للصور والمخطوطات عن الوجود المسيحي في المغرب تنظيم معرض للصور والمخطوطات عن الوجود المسيحي والعيش المشترك في المغرب
بمبادرة من السفارة المغربية في إيرلندا وبشراكة مع أرشيف المغرب تم تنظيم معرض للصور والمخطوطات عن الوجود المسيحي والعيش المشترك في المغرب يوم الثلاثاء 22  نونبر 2022 في لونغورد (120 كلم غرب دبلن).
 
الحفل الذي أقيم في كاتدرائية سانت ميل، أكبر كاتدرائية في لونغفورد، حضره دبلوماسيون ورؤساء بلديات ومنتخبون من مقاطعة لونغفورد وبعض رجال الدين؛ بالإضافة إلى ممثلين عن الجالية المغربية.

وفي كلمته بالمناسبة، أشار سفير المغرب في أيرلندا، لحسن مهراوي، إلى أن هذا المعرض، الذي سيستمر الى غاية 12 دجنبر 2022، هو دعوة للسفر في تاريخ المغرب لتتبع 800 عام من الوجود المسيحي في البلاد، منذ عهد الموحدين.

وشدد على أن تاريخ المغرب مشبع بقيم التسامح والسلام والعيش المشترك"، مشيراً إلى أن المعرض يقدم نظرة بأثر رجعي على بعض الحلقات غير المعروفة من التاريخ المشترك.
 
وأضاف أن هذا الحفل يتيح فرصة للاحتفال بحضور الجالية المغربية في لونغفورد؛  كما أعرب عن سعادته "برؤية هذا العدد الكبير من الناس مجتمعين حول قيم التسامح والعيش المشترك التي صنعها المغرب طوال تاريخه وحتى اليوم ، تحت قيادة الملك محمد السادس.