الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

هل تحطم هذه الأرقام القياسية الخمس بمونديال البرازيل؟

هل تحطم هذه الأرقام القياسية الخمس بمونديال البرازيل؟

في تاريخ بطولات كأس العالم هناك الكثير من الأرقام القياسية التي تُحطم وتتغيّر دوماً، لكن هناك بعض الأرقام يصعب جداً تحطيمها في الوقت القريب:

-بيليه والثلاثة ألقاب: فاز بيليه بثلاثة بطولات مونديالية 1958، 1962، 1970، ولا يوجد لاعب كرة قدم حالي فاز بأكثر من لقب، مما يجعل حتى معادلة هذا الرقم مهمة مستحيلة.

 -روجيه ميلا..."العجوز الهدّاف": سجّل النجم الكاميروني روجيه ميلا هدفاً ضد روسيا في مونديال 1994، وكان "ميلا" يومها في سن الـ42 عاماً، ليصبح أكبر لاعب يسجّل في المونديال.

اللاعب الوحيد الأكبر سناً من "ميلا" في بطولة كأس العالم هذه المرة في مونديال البرازيل هو الحارس الكولومبي مودراغون، ما يُمكّن "ميلا" من الاحتفاظ برقمه الفريد.

- لوثر ماتيوس.. الرحّالة المونديالي: يُعتبر الأسطورة الألمانية لوثر ماتيوس أكثر اللاعبين على مرّ التاريخ الذين خاضوا مباريات في بطولة كأس العالم، بعدد 25 مباراة، يليه باولو مالديني بـ 23 مباراة، إلا أن كافو الأكثر فوزاً بمباريات في كأس العالم.أقرب اللاعبين الحاليين لماتيوس هو كلوزه بـ 19 مباراة، والأمل الوحيد لكلوزه لكسر هذا الرقم هو الوصول للمباراة النهائية في مونديال البرازيل.

- البرتغال ـ هولندا.. حرب الإنذارات:تُعرف بأحد أسوأ المواجهات في تاريخ بطولات كأس العالم، بعدما تحولت المباراة لحرب بين المنتخبين واشتهرت من يومها بـ "موقعة نورمبرغ" بمونديال ألمانيا 2006.

شهدت المباراة 16 انذاراً من بينها 4 بطاقات حمراء، ليُنهي الفريقان اللقاء كلاً منهما بتسعة لاعبين، الكثير يستبعد تكرار مثل هذه "الحرب" في وقتٍ قريب.

ـ نورمان ويتسايد.. الأصغر سنا:خاض الإيرلندي الشمالي نورمان مونديال 1982 وكان عمره 17 عاماً و41 يوماً، ليكون أصغر لاعب يُشارك في تاريخ بطولات كأس العالم.

بيليه يحمل أيضاً رقم أصغر لاعب يُسجّل في كأس العالم عمر 17 عاماً و239 يوماً.