الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

الوكالة الوطنية للصحة تصادق على توسيع سلة الخدمات الصحية

الوكالة الوطنية للصحة تصادق على توسيع سلة الخدمات الصحية

صادق المجلس الإداري للوكالة الوطنية للتأمين الصحي في اجتماعه الثلاثي التركيبة، الذي انعقد يوم الأربعاء 12 يونيو 2014 بالرباط، على حسابات الوكالة برسم سنة 2013، كما صادق، تقول مصادر نقابية حضرت الاجتماع، في تصريح خاص بـ "أنفاس بريس"، على توسيع سلة الخدمات الطبية الخارجية المتعلقة بعلاجات الفم والأسنان، ابتداء من فاتح يناير 2015.

وكشفت ذات المصادر للموقع، أن الاجتماع الذي ترأس أشغاله الحسين الوردي، وزير الصحة، صادق بالإجماع أيضا، على توسيع سلة الخدمات الطبية الخارجية المتعلقة بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض ابتداء من فاتح يناير2016.

في السياق ذاته، أوضحت المصادر النقابية في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس" أن المركزيات الممثلة في المجلس الإداري، شددت على رفع المقترح الأخير، إلى مستوى الحوار الاجتماعي كما ينص على ذلك، القانون 00. 65 المتعلق بالتغطية الصحية الإجبارية، مانحة بذلك، دفعة قوية في العلاقات الثنائية الدولية، من خلال المصادقة على اتفاقية توأمة، بين الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والصندوق الوطني للتأمين عن المرض للعمال الأجراء بفرنسا.

بالموازاة مع ذلك، كشفت بعض المصادر، أنه تم الاتفاق بين مختلف مكونات المجلس الإداري، على إنشاء لجنة لمناقشة مشروع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة، والوكالة الوطنية لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، في مجال الوقاية من الأمراض المزمنة والمكلفة.

عبد الواحد الحطابي