الخميس 9 فبراير 2023
فن وثقافة

"استيلو أحمر" يمثل المغرب في "مهرجان تبليسي" بجورجيا 

"استيلو أحمر" يمثل المغرب في "مهرجان تبليسي" بجورجيا  جرى تصوير مشاهد الفيلم في نواحي مدينة خنيفرة
يشارك فيلم "ستيلو أحمر"، لمخرجه عبدو المسناوي ومن بطولة الفنان رشيد الوالي، ضمن المسابقة السينمائية للأفلام القصيرة في الدورة الثالثة لمهرجان تبليسي بجورجيا لسنة 2022.
وتقاسم المسناوي مع متابعي على حسابه الرسمي بمنصة "فايسبوك" تدوينة، كتب فيها التالي: "تم اختيار فيلمي السينمائي القصير " استيلو أحمر" ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالدورة الثالثة لمهرجان تبليسي بجورجيا ديوجنيس 2022، هنيئا لجميع التقنيين والفنانين المشاركين في الفيلم".
 ويتمحور الشريط السينمائي حول مدرسة تقع في منطقة جبلية نائية، حيث يحاول أستاذ يشخص دوره الفنان رشيد الوالي، تبسيط فكرة الديمقراطية وشرح معناها لتلاميذه، من خلال إجراء تصحيح الامتحان، في وقت تعرف فيه القرية إجراء الانتخابات الجماعية.
 وجرى تصوير مشاهد الفيلم في نواحي مدينة خنيفرة، التي تتميز بجمالها الطبيعي وروعة مناخها، خاصة في منطقة أكلمام وأجدير، إذ انطلق تصوير العمل الفني من 19 من شهر دجنبر 2021 لينتهي يوم  23 من ذات الشهر والسنة. 
ويعرف فيلم "ستيلو أحمر" إلى جانب الوالي ثلة من الأسماء الفنية المغربية، من قبيل الممثل محمد الشوبي وعبد الكبير الركاكنة ولطيفة أحرار ثم محمد مشموم، إضافة إلى عبد الرحيم المنياري وريان المسناوي وكذلك فادي البدري. 
ويحمل الفيلم السينمائي توقيع شركة "يان" للإنتاج الفني، وذلك بدعم من المركز السينمائي المغربي والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية. 
وتجدر الإشارة إلى أن فيلم  المسناوي كان ضمن قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية المخصصة للأفلام القصيرة في المهرجان الوطني للفيلم الذي أقيم بمدينة طنجة، كما تم عرضه في فقرة بانوراما في الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية.