الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الشيلي.. انتخاب هيئة "أكابس" في منصب نائب الرئيس للجنة التنفيذية للجمعية الدولية لمراقبي التأمين

الشيلي.. انتخاب هيئة "أكابس" في منصب نائب الرئيس للجنة التنفيذية للجمعية الدولية لمراقبي التأمين سهام رملي، مديرة التواصل والعلاقات الدولية بهيئة "أكابس"
تم انتخاب هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي "أكابس"، ممثلة في شخص سهام رملي، مديرة التواصل والعلاقات الدولية بالهيئة، بسانتياغو بالشيلي، يوم الخميس 10 نونبر 2022، في منصب نائب الرئيس للجنة التنفيذية للجمعية الدولية لمراقبي التأمين، مكلفة بالأسواق النامية والدول السائرة في طور النمو، وذلك خلفا لهيئة الإشراف التابعة لجنوب إفريقيا.
وستتمثل مهام ولاية الرئاسة بالنيابة للهيئة في تنسيق مشاريع وأنشطة الجمعية الدولية لمراقبي التأمين مع أعضاء الأسواق النامية والدول السائرة في طريق النمو.
وستشمل مهام الهيئة خلال هذه الولاية أيضا الترويج للشمول داخل الدول والأسواق المعنية ضمن أنشطة الحكامة الخاصة بهذه الجمعية. 
من جهة أخرى، تجدر الإشارة إلى أن الهيئة تشارك بشكل فعال في أنشطة الجمعية الدولية لمراقبي التأمين. وهي تعتبر عضوا في اللجنة التنفيذية للهيئة، ممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأيضا عضوا في كل من لجنة التدقيق والمخاطر ولجنة التنفيذ والتقييم بالجمعية ذاتها.

نبذة عن الجمعية الدولية لمراقبي التأمين    
تعد الجمعية الدولية لمراقبي التأمين الهيئة المنظمة لقطاع التأمينات على المستوى الدولي. وتقوم في هذا الإطار بتحديد المعايير المطبقة على المراقبة وعلى الفاعلين في أسواق التأمينات. كما تساعد على تنفيذها لدى مختلف الدول الأعضاء. فضلا عن ذلك، الجمعية هي عضو أيضا في مجلس الاستقرار المالي.