الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

شراكة بين أنابيك وأورنج المغرب لتعزيز توظيف الشباب وتشجيع المقاولة (مع فيديو)

شراكة بين أنابيك وأورنج المغرب لتعزيز توظيف الشباب وتشجيع المقاولة (مع فيديو) لحظة توقيع الشراكة
التزمت أورنج المغرب والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات "أنابيك" بدعم الشباب وإدماجهم في الحياة العملية، إذ قامتا يوم الأربعاء 09 نونبر 2022 بالدار البيضاء، بتوقيع اتفاقية إطار لضمان مواكبة وتدريب هؤلاء الشباب، مغاربة كانوا أو مهاجرين في وضعية قانونية.
وقد جرى حفل التوقيع بحضور يونس السكوري، وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى و التشغيل و الكفاءات، وكذلك نور الدين بن خليل، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وهندريك كاستيل، المدير الإداري لشركة أورنج المغرب.
الهدف هو تدريب الشباب داخل «المركز الرقمي أورنج» و «مقاول لاب» التابع لأنابيك، وذلك من خلال برنامج دعم فني ومهني، يأخذ في الإعتبار الإحتياجات الحقيقية لسوق الشغل، بالإضافة إلى إمكانات ريادة الأعمال المختلفة المتاحة في الميدان.
وبهذه المناسبة أعلنت أورنج المغرب أيضا عن إطلاق مدرسة الألياف البصرية الخاصة بها.
كما ستتيح الإتفاقية للمؤسستين تنظيم قوافل تحسيسية مشتركة، من أجل توعية الشباب بجميع فرص ريادة الأعمال والتدريب التي يوفرها لهم هذا البرنامج، وتشجيع مشاركتهم في كل منطقة من المناطق المستهدفة في المملكة. كما ستقوم الوكالة بالاختيار القبلي للمرشحين الذين سيستفيدون من البرنامج مجانًا، كما ستجعل مقار «مقاول لاب» التابعة لها متاحة للبرنامج المذكور.