الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

بفضل الديستي.. بوليس سلا يضع حدا لمشتبه خطير في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

بفضل الديستي.. بوليس سلا يضع حدا لمشتبه خطير في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية كمية المحجوز من المخدرات والمؤثرات العقلية
تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بالأمن الإقليمي بمدينة سلا بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022، من توقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
 
وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه فيه عن حجز 5437 قرص من المؤثرات العقلية (2700 من نوع ناردوز، 1485 من نوع ريفوتريل، 1170 من نوع زيبام و 82 من نوع اكستازي)  وخمسة گرامات من مخدر الكوكايين بالإضافة إلى 448 گرام من مخدر الحشيش معدة للترويج.
 
 
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
 
وتندرج هذه القضية، في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بغرض مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.