الجمعة 23 فبراير 2024
فن وثقافة

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. الكشف عن لجنة تحكيم من أربع قارات

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. الكشف عن لجنة تحكيم من أربع قارات المخرج الإيطالي "باولو سورينتينو" رئيس لجنة تحكيم النسخة التاسعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش
أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش أسماء لجنة تحكيم دورتها التاسعة عشرة، والتي يرتقب أن تنظم فعالياتها، خلال الفترة الممتدة ما بين 11 إلى 19 نونبر 2022.
 
وستضم لجنة التحكيم المعلن عنها، كلام من المخرج الإيطالي "باولو سورينتينو"، بصفة رئيس اللجنة، والمخرجة الدانماركية "سوزان بير"، والممثل والمنتج الأمريكي "الكواتيمالي أوسكار إسحاق"، إضافة إلى الممثلة البريطانية "فانيسا كيربي" والممثلة الألمانية "ديان كروجر"، والمخرج الأسترالي "جاستن كورزيل"، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والمخرجة المغربية ليلى المراكشي والممثل الفرنسي، ذي الأصول الجزائرية طاهر رحيم.
 
ومن المقرر أن تمنح هذه اللجنة الدولية النجمة الذهبية لواحد من الأفلام الطويلة 14 المشاركة في الحدث السينمائي، التي تعتبر العمل الأول أو الثاني لمخرجها، والتي تخصص لاكتشاف سينمائيين من جميع أنحاء العالم.
 
ونشير إلى أن أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة ينحدرون من عشر دول ومن أربع قارات، وتعد هذه اللجنة صورة تعكس خصوصية المهرجان الدولي للفيلم بمراكش كتظاهرة تحتفي بالسينما العالمية.
 
وجدير بالذكر أن لجنة التحكيم ستعلن عن قرارها خلال حفل اختتام المهرجان المقرر يوم 19 نونبر 2022.