الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

الممثلة مونية لمكيمل تعلن تتويج المغرب بالجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح 

الممثلة مونية لمكيمل تعلن تتويج المغرب بالجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح  الممثلة مونية لمكيمل
أعلنت الممثلة مونية لمكيمل، عن تتويج المغرب بالجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته ال 29، التي احتضنت فعالياتها دار الأوبرا المصرية، وتميزت بحضور أسماء فنية وسياسية وازنة، تأتى في مقدمتها نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية. 
وتقاسمت لمكيمل، التي جرى ترشيحها لجائزة أفضل تشخيص عن دورها في مسرحية "شاطرا"، النبأ السار مع جمهورها ومتابعي حسابها الرسمي على "إنستغرام"، معبرة عن فخرها واعتزازها بتتويج وطنها الأم.
فقد عمدت الفنانة إلى نشر صورة لها بالزي التقليدي المغربي، و بيدها الجوائز التي حصدها المغرب خلال المهرجان، مرفقة إياها بتهنئة كتبت فيها: "ألف مبروك للمغرب وللمغاربة هاد الجوائز، في أول عرض لي في مسرحية شاطرا"، كنترشح لجائزة أفضل تشخيص -مونية لمكيمل وهذا إهداء وتكريم لصديقتي وزميلتي أمال بنحدو”. 
وواصلت في التدوينة المرفقة بالصورة سابقة الذكر: "وفي أول مشاركة للمغرب في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 29، المملكة المغربية تنتزع الجائزة الكبرى للمهرجان، وأخي وصديقي الفنان المتمكن أمين نسور ينتزع جائزة أحسن إخراج عن جدارة واستحقاق". 
وختمت لمكيمل تعليقها قائلة: "بلاتي فين غاديين، مزال ماكملتش المغرب خدا جائزة أفضل انسجام جماعي يالله سمعوني شي هيهو مبروك علينا هادي البداية مزال مزال". 
وتجدر الإشارة هنا إلى أنه على خلفية مشاركتها بالدورة ال 29 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تألقت الفنانة مونية لمكيمل بجلسة تصوير مغربية من قلب الأهرامات المصرية، إذ سبق أن أطلت عبر حسابها من خلال مجموعة من الصور، التي حرصت فيها على ارتداء الطربوش المغربي وسلهام أحمر بنجمة خضراء، وهي الإطلالة التي حظيت بإعجاب وإشادة العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.