السبت 4 مايو 2024
تكنولوجيا

"تيك توك" تعتزم ولوج سوق تطبيقات البث الموسيقى

"تيك توك" تعتزم ولوج سوق تطبيقات البث الموسيقى
كشفت براءة اختراع جديدة عن تسجيل شركة "بايت دانس" مالكة تطبيق "تيك توك" علامة تجارية جديدة تحمل اسم "تيك توك ميوزيك"، في شهر ماي من سنة 2022، ما يوضح استعداد الشركة الصينية لاقتحام سوق تطبيقات بث الموسيقى.
 
وتسمح خدمة "تيك توك" الجديدة للمستخدمين بشراء وتشغيل ومشاركة وتحميل المقاطع الموسيقية المختلفة، كما ستتيح لهم إنشاء ومشاركة واقتراح قوائم موسيقية، إلى جانب إمكانية إضافة التعليقات على المقاطع، مع تقديم خدمة بث مقاطع الصوت والفيديو الخاصة بالموسيقى، بحسب براءة الاختراع المقدمة لمكتب براءات الاختراع الأميركي.
 
ونشير إلى أنه سبق لشركة "بايت دانس"، أن سجلت نفس الاسم داخل أستراليا، في شهر نونبر من عام 2022، كما خاضت من قبل تجربة دخول سوق بث الموسيقى عبر تطبيق أطلقته في 2020، تحت اسم "ريسو"، في كل من البرازيل وأندونيسيا والهند، إذ قدمت من خلاله بعض المزايا الواردة في براءة الاختراع الجديدة، وفقا لما كشفت عنه تقرير صادر عن "تيك كرانش".
 
وتضمنت مزايا "ريسو" إنشاء قوائم الموسيقى، ومشاركة الأغاني على الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى التفاعل مع بقية المستخدمين داخل مساحات تفاعلية داخل التطبيق، كما حاولت الشركة الصينية زيادة معدل استخدامه بالاعتماد على شعبية "تيك توك" الواسعة.