الأربعاء 24 إبريل 2024
فن وثقافة

"فن الصورة" .. محور تكوين بأكادير نظمته نقابة الصحافة ومهن الإعلام

"فن الصورة" .. محور تكوين بأكادير نظمته نقابة الصحافة ومهن الإعلام مشاركون في الوشة التكوينية
نظمت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، فرع أكادير، يوم السبت 30 يوليوز 2022، دورة تكوينية حول"الروبورتاج وفن الصورة"، بمركز الاصطياف بأكادير، تخللها تكريم الصحافيين محمد الوافي،  سعيد أوبرايم.
وفي كلمة افتتاحية، أكدت لطيفة إكري ممثلة للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع التواصل بسوس ماسة، على أهمية التكوين في مجال الصحافة والاعلام والحديث على الصورة في الصحافة مشددة أن سعيد أوبرايم خير من يتحدث في الموضوع انطلاقا من تجربته وخبرته.
من جانبه، أكد محمد الوافي، عضو الامانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ومنسق الجامعة على أهمية هذه الدورة، مثمنا الدينامية التنظيمية التي تعرفها فروع النقابة بسوس.
ودعا المتحدث ذاته الصحافيين إلى المزيد من الارتقاء بعملهم، على اعتبار أن مدينة أكادير أصبحت قطبا أساسيا في المغرب، وهي عاصمة لجهة سوس ماسة التي لها مكانة بارزة في التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للمغرب.
مدير مقر الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بأكادير وجهة سوس، لحسن الدوخالي، أبرز أيضا في كلمته أن تنظيم اللقاء التكويني مبادرة مهمة تندرج في تأطير الصحافيين، وتحسين قدراتهم العلمية والعملية من أجل مواكبة قضايا الجهة والوطن.
وعرف التكوين الذي أطره سعيد اوبرايم، الخبير العالمي في مجال الفطوغرافية، تفاعلا للصحافيين، خصوصا وأن أوبرايم اكتسب تجربة طويلة ومهمة من خلال رحلاته عبر العالم، واستفاد في تنظيم معارض  فوطوغرافية داخل المغرب وخارجه وحصوله على جوائز دولية في فن الصورة.
واختتمت الدورة التي حضرها أيضا 
ادريس مبارك،  رئيس فرع سوس ماسة  للفدرالية المغربية لناشري الصحف، ورشيد عبد الواحد، رئيس المندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، بتوزيع شواهد المشاركة على الزميلات والزملاء الذين استفادوا من التكوين.