الأربعاء 5 أكتوبر 2022
اقتصاد

برنامج "خير لبلاد" يحتفي بشباب إقليم مديونة تزامنا مع ذكرى عيد العرش

برنامج "خير لبلاد" يحتفي بشباب إقليم مديونة تزامنا مع ذكرى عيد العرش طاقم برنامج "خير لبلاد"  الذي يعده ويقدمه الزميل بنداوود كساب خلال تصوير إحدى الحلقات
تنطلق رحلة برنامج "خير لبلاد" الذي تبثه القناة الثانية كل يوم أحد، لإلقاء الضوء على تجربة متميزة بإقليم مديونة وكانت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية معينا وسندا لنجاحها. 
حيث ستحاول الحلقة إعادة شريط حكاية نجاح مبادرة تتغيا مواكبة ومصاحبة  شباب الإقليم في إنشاء مشاريع فلاحية تتوزع بين التكوين داخل ضيعة بيداغوجية تضم العديد من التخصصات  والتي من بينها ورشة تربية الحلزون  وتثمينه ، تربية الدواجن  والماعز  وورشات أخرى  تعين  المرأة المديونية في تعلم  أصول إنتاج وتحضير الكسكس ثم الأعشاب العطرية ومواد التجميل الطبيعية، بالإضافة إلى إماطة  اللثام عن موروث تقليدي يميز  الزربية المحلية. 
ويسهر القائمون على هذه الضيعة على تقديم السند المالي عبر قناة المبادرة لإنشاء  تعاونيات فلاحية أو مقاولات ذاتية والتي من شأنها المساهمة  في خلق ظروف عيش ملائمة في صفوف الشباب. 
وجدير بالذكر  أن برنامج "خير لبلاد"  الذي يعده ويقدمه الزميل بنداوود كساب، يحاول أن يسلط الضوء على التجارب الناجحة سواء كانت فردية أو جماعية في قطاعات الفلاحة والصيد البحري وغيرها من قنوات التنمية.