الأحد 25 سبتمبر 2022
مجتمع

الفرقة الجهوية لجرائم الأموال بمراكش تستمع إلى صافي الدين البدالي بخصوص هذه الشكاية 

الفرقة الجهوية لجرائم الأموال بمراكش تستمع إلى صافي الدين البدالي بخصوص هذه الشكاية  صافي الدين البدالي
إستمعت الفرقة الجهوية لجرائم الأموال بمراكش صباح  اليوم الإثنين 18 يوليوز 2022، إلى صافي الدين البدالي  رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام  جهة  مراكش الجنوب بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش.
 
وأفاد البدالي في مراسلة توصلت بها " أنفاس بريس"  بأن الإستماع إليه من طرف الفرقة الجهوية يأتي على خلفية شكاية سبق  للفرع الجهوي للجمعية أن تقدم بها في 24 يناير 2022 إلى النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بمراكش بخصوص شبهة مفترضة  لوجود إختلالات مالية وقانونية و تدبيرية بجماعة " آيت سدرات السهل الغربية التابعة لإقليم تنغير"..
 
وأضاف البدالي أنه بالإستماع  اليه يكون البحث التمهيدي قد فتح في هذه القضية ،و بالتالي فمن المرتقب أن يتم الإستماع إلى الرئيس السابق للجماعة وإلى بعض المستشارين والموظفين بذات الجماعة فضلا عن الممثلين القانونيين للمقاولات التي قامت ببعض الإنجازات لفائدة الجماعة وكل شخص له صلة مباشرة أو غير مباشرة بوقائع ومعطيات هذه القضية..
 
وتمنى رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام لجهة  مراكش الجنوب في ختام مراسلته بأن يأخذ البحث التمهيدي مجراه الطبيعي والعادي طبقا للقانون وأن يتم تسريع أطواره تحقيقا للعدالة و تجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد ونهب المال العام وتنزيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة على أرض الواقع.