الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

شاطىء عين الذئاب.. حملة تحرير متواصلة ضد أي استغلال غير قانوني 

شاطىء عين الذئاب.. حملة تحرير متواصلة ضد أي استغلال غير قانوني  حملة لتحرير الملك العمومي البحري  ضد الاستغلال العشوائي لرمال شاطئ عين الذئاب
صفق المواطنون لتفعيل قرار مصالح عمالة مقاطعات آنفا بتحرير شاطىء عين الذئاب  والقطع مع ممارسات غير قانونية كانت تسبب مشادات بينهم و بين المحتلين و المستغلين للملك العمومي بدون سند قانوني. 
وتباشر مصالح العمالة حملة واسعة النطاق لتحرير الملك العمومي البحري ضد الاستغلال العشوائي لرمال شاطئ عين الذئاب ، واحتلالها بدون سند قانوني، من طرف أشخاص تعودوا نصب خيام، شمسيات، كراس وطاولات، يقومون بكرائها للراغبين في قضاء لحظات على الشاطئ البيضاوي، بمبالغ يحددونها بحرية مطلقة.
 وهكذا أصبح الولوج إلى الشاطىء الذي يجذب الآلاف من المواطنين بالمجان وفي متناول الجميع، علما أنه على رواد الشاطىء احترام التدابير الاحترازية ضد انتشار كوفيد 19.
وتسهر لجنة مكونة من ممثلي السلطات المحلية، الأمن الوطني، على استمرارية تحرير الملك العمومي من مستغليه العشوائيين. 
كما يتم منع بعض الأشخاص الذين كانوا يعملون على تحضير وجبات وأكلات ويقومون ببيعها،وذلك لانعدام أبسط شروط السلامة الصحية  وإمكانية تسببها في أضرار صحية لمتناوليها.
ويرافق حملة تحرير شاطىء عين الذئاب تنظيم حملة نظافة واسعة حتى يكون الشاطىء في صورة تستجيب لانتظارات زواره، سواء من مدينة الدارالبيضاء أو خارجها.