السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تازة.. النيران تتلف العديد من هكتارات الغطاء الغابوي

تازة.. النيران تتلف العديد من هكتارات الغطاء الغابوي اندلعت النيران في غابة "باب ازهار" بسبب ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح
يظهر أن موجة الحرارة التي يعرفها المغرب هذه الأيام لن تمر بردا وسلاما، فبعد الحرائق التي اندلعت في غابات العرائش جاء الدور على غابة " باب ازهار" بمدينة تازة، التي اندلعت فيها النيران يوم الخميس 14 يوليوز 2022.

واندلعت النيران في غابة "باب ازهار" بسبب ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح وأدت إلى إتلاف العديد من هكتارات  في الغطاء الغابوي المكون أساسا من الصنوبريات والأصناف النباتية الثانوية.

وأكد مصدر ل "أنفاس بريس" أن صعوبة التضاريس والرياح ساهمت بشكل كبير في عدم التحكم بسرعة في اندلاع النيران، وأضاف أنه تم إجلاء بعض المواطنين الذين يقطن بجوار الغابة خوفا من وقوع خسائر بشرية.

وقال مصدرنا " إن الحصيلة المؤقتة تتحدث عن إتلاف 100 هكتار من الغطاء الغابوي، لكن العدد قد يتجاوز 300 هكتار ولحسن الحظ أنه لحد الساعة ليس هناك خسائر بشرية".. 

وتحركت مجموعة من الفرق من مختلف الجهات من أجل عزل وتطويق الحريق حتى لا يصل إلى مناطق أخرى وتمت تعبئة 12 شاحنة صهريجية وطائرتين متخصصتين في إخماد النيران من نوع "كانادير"، و12 سيارة نقل وإسعاف.