الأربعاء 10 أغسطس 2022
خارج الحدود

هروب قاضي متهم بقتل زوجته الصحافية إلى الإمارات

هروب قاضي متهم بقتل زوجته الصحافية إلى الإمارات أيمن حجاج والمذيعة شيماء جمال
كشفت مصادر إعلامية، أن القاضي المصري أيمن حجاج، نائب رئيس مجلس الدولة، المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، هرب إلى دولة الإمارات قبيل الكشف عن جريمته، مساء أمس الإثنين 27 يونيو 2022، حيث عُثر على جثمان الضحية داخل مزرعة بمنطقة المنصورية في محافظة الجيزة، بعد مرور نحو ثلاثة أسابيع على اختفائها في ظروف غامضة.

وأكدت المصادر ذاتها أن النيابة العامة قررت حجز الشاهد الذي أبلغ عن الجريمة، وهو السائق الخاص للمتهم، إلى حين ورود تحريات الشرطة، والذي أفاد في التحقيقات بأن القاضي استدرج زوجته إلى مكان الجريمة بدعوى اعتزامه شراء مزرعة لها، غير أن مشادة كلامية نشبت بينهما، فأشهر سلاحه الناري المُرخص، وأرداها قتيلة بطلقة في الرأس مباشرة، ثم أخفى الجثة.

وأضاف الشاهد أن المتهم أخفاه لدى مجموعة من الأشخاص في إحدى قرى الساحل الشمالي بمحافظة مطروح خشية افتضاح أمره، إلا أنه نجح في الفرار، ثم أبلغ جهات التحقيق بالواقعة. في حين أمرت النيابة بضبط وإحضار القاضي الهارب خارج البلاد، والتحفظ على جثة الضحية لتشريحها بمعرفة مصلحة الطب الشرعي.
وكان القاضي البارز في مجلس الدولة قد مثل بجثة زوجته لإخفاء معالم جريمته، مستخدماً في ذلك ماء النار (حمض النيتريك) داخل فيلا مملوكة له بمنتجع سكني..