الثلاثاء 28 يونيو 2022
جرائم

سلطات أكادير تغلق أربع مقاه للشيشة لمدة 10 أيام.. وهذا ما حصدته

 
سلطات أكادير تغلق أربع مقاه للشيشة لمدة 10 أيام.. وهذا ما حصدته أسفرت المعاينة الميدانية عن حجز العشرات من "قنينات النرجيلة"والمواد المستعملة في إعدادها
قررت السلطات بولاية جهة سوس ماسة إغلاق أربعة مقاه للشيشة خلال حملة باشرتها لجنة ولائية مشتركة خلال نهاية الأسبوع بمدينة أكادير، لعدم التقيد بالتدابير القانونية والتنظيمية اللازمة.
 
وأوضح مصدر "أنفاس بريس"، أن مقاهي الشيشة الأربعة التي تم إغلاقها لمدة عشرة أيام تتواجد بكل من حيي "تالبورجت"، والباطوار"، إثر حملة واسعة شنتها لجنة مختلطة في عضويتها السلطات المحلية والأمنية على عدد من الفضاءات والمقاهي التي تقدم خدمات "الشيشة"  بعدد من المواقع بالمدينة، خلال شهر رمضان الجاري.

 وبحسب المصدر ذاته، فقد أسفرت المعاينة الميدانية عن حجز العشرات من "قنينات النرجيلة"، والمواد المستعملة في إعدادها. كما تم تحرير محاضر رسمية بإشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لأكادير، بعدما رفع تقارير تقارير للسلطات الولائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، خاصة وأن هذا النوع من المقاهي اجتاح الأحياء الشعبية، ولم يعد مقتصرا على المنطقة السياحية وبعض الفضاءات المماثلة لها.