الاثنين 6 فبراير 2023
جرائم

مقتل الشاب "أمين" بأكادير يسقط متهمين في حالة اعتقال وثلاثة آخرين في حالة سراح

مقتل الشاب "أمين" بأكادير يسقط متهمين في حالة اعتقال  وثلاثة آخرين في حالة سراح الضحية الشاب "أمين"
ينتظر أن يشرع قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بأكادير الأسبوع المقبل مباشرة التحقيقين  الإعدادي والتفصيلي في قضية مقتل الشاب "أمين"، بعدما قررت النيابة العامة لدى نفس المحكمة متابعة شخصين  بتهمة القتل العمد وتغيير معالم الجريمة مع إيداعهما السجن المدني الاحتياطي في أيت ملول، إلى جانب ثلاثة آخرين تقرر متابعتهم في حالة سراح بتهمة المشاركة وتعميق البحث في النازلة.
 وبحسب مصدر "أنفاس بريس"، فإن إيداع  متابعة المتهمين  الخمسة ومواصلة التحقيق معهم يأتي  بعدما أحالت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير الجمعة الماضي على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية وتمديدها.
 وسيتواصل التحقيق مع المشبه فيهم من أجل الكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية التي أثارت الكثير من الجدل بالمدينة، بعد توصل السلطات القضائية بتقرير التشريح الطبي الذي أجري بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني في أكادير، ومحاضر الاستماع إلى المتهمين والشهود.
وتعود فصول هذه القضية إلى ليلة السبت ما قبل الماضي، عندما كان الضحية رفقة مجموعة من أصدقائه في خرجة ترفيهية، قبل أن يتعرض لجروح خطيرة على مستوى الرأس مما تسبب له في نزيف داخلي في حادث وصف بــ"الغامض"، نقل على إثره إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة صباح يوم الثلاثاء الماضي متأثرا بجراحه.
كما أن تسريبات صوتية وشريط فيديو للضحية "أمين" أثناء نقله للمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثانى لتلقي العلاجات، زادت من حجم التأويلات حول الطريقة والأسباب في ارتكاب الفعل الجرمي، بحسب ما نشر بمواقع التواصل الاجتماعي، في انتظار تواصل نتائج التحقيقات القضائية التي ستباشر الأسبوع الجاري للكشف عن ظروف وملابسات القضية وترتيب الآثار القانونية حول ما حصل.