الأربعاء 17 أغسطس 2022
جرائم

الديستي يسقط تونسيا وزوجته يمارسان النصب بالرباط

الديستي يسقط تونسيا وزوجته يمارسان النصب بالرباط تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية
تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الجمعة 4 فبراير 2022، من توقيف زوجين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما مواطن تونسي يقيم بطريقة غير مشروعة بالمغرب،وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.
وكانت مصالح الشرطة بمدينة الرباط قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية توصلها بتسع شكايات تتهم المشتبه فيهما بتعريض مجموعة من الأشخاص للنصب والاحتيال، عن طريق إيهامهم بقدرتهما على تهجيرهم بواسطة عقود عمل وهمية صوب مجموعة من الدول بأوروبا وبأمريكا الشمالية، وذلك مقابل مبالغ مالية متفاوتة يفوق مجموعها 191 ألف درهم.
وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش بداخل منزلهما عن حجز 6 جوازات سفر في اسم الغير و213 وثيقة عبارة عن ملفات وعقود عمل وشواهد إدارية ومراسلات يشتبه في كونها مزورة.
 وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.