الخميس 21 أكتوبر 2021
اقتصاد

"التجمعي" قنديل رئيسا جديدا لغرفة الفلاحة لجهة البيضاء سطات

"التجمعي" قنديل رئيسا جديدا لغرفة الفلاحة لجهة البيضاء سطات عبد القادر قنديل الرئيس الجديد للغرفة الفلاحية لجهة البيضاء سطات

شهدت مقر عمالة الجديدة، طيلة يوم الاثنين 23 غشت 2021، أطوار انتخاب رئيس جديد للغرفة الفلاحية لجهة البيضاء سطات، في محطة ثانية، بعدما لم يكتمل النصاب القانوني في المحطة الأولى.

 

كانت الأجواء العامة لهذه الانتخابات مطبوعة بلحظات التشنج، خاصة وأن عملية انتخاب ممثلي الجمعيات الفلاحية كأعضاء بذات الغرفة، وفق القانون المنظم للغرف الفلاحية، شهدت أجواء سادها الارتباك وغياب التنظيم.

 

لم يكن في البداية أي مؤشر يرسم علامة الفوز لهذا الطرف أو ذاك، لكن بمجرد بداية عملية انتخاب الرئيس اتضح أن ممثلي الأحزاب الثلاثة التزموا بالميثاق المبرم بين ذات الأحزاب (الأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي)، وقاموا بالتصويت على الرئيس المتفق عليه، عبد القادر قنديل الذي حصل على 42 صوتا، مقابل حصول منافسه عبد الفتاح عمار على 32 صوتا.

 

ويذكر أن عبد القادر قنديل، الرئيس الجديد للغرفة الفلاحية لجهة البيضاء سطات، ارتبط اسمه بحزب التجمع الوطني للأحرار، وتولى رئاسة جماعة المشرك التابعة لسيدي بنور في ولايات متعددة، وقضى ولايتين بالبرلمان، ويتحمل حاليا مسؤولية المجلس الإقليمي لسيدي بنور.