السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

استفادة ساكنة تمنار من خدمات جمعية بصيرة أمل

استفادة ساكنة تمنار من خدمات جمعية بصيرة أمل

1712 هو عدد المستفيدين من حصيلة الخدمات الطبية والمساعدات الإنسانية التي أنجزها طاقم من الأطباء والمساعدين المتطوعين لجمعية بصيرة أمل، خلال القافلة الطبية التي قامت بها الجمعية بجماعة تمنار التابعة لإقليم الصويرة، وذلك بتعاون مع إحدى الجمعيات المحلية، يومي 26 و27 دجنبر 2014.

وقد شملت هذه الخدمات فحوصات قياس النظر والسكر في الدم وعلاجات الأسنان، حيث وقفت الجمعية على حالات خطيرة لأطفال وبالغين يعانون من نقص في النظر وارتفاع نسبة السكر إلى جانب أمراض الأسنان واللثة، وقد تم توزيع 225 نظارة على ضعاف البصر منهم عدد كبير يضعها لأول مرة في حياته، وأكثر من 700 علبة دواء لعلاج السكر وضعف البصر، و319 فرشة ومعجون الأسنان إلى جانب أدوية أمراض الأسنان واللثة..

كما تميزت هذه القافلة الطبية التي انطلقت من الدار البيضاء واحتضنتها شركة "أكسا للتأمينات"، بتوزيع أكثر من 500 من الأغطية والألبسة والأحذية على المحتاجين، كما تم تنظيم ورشات لتنشيط التلاميذ وتوعية الكبار.

وحسب الدكتورة أسماء حمادي رئيسة جمعية "بصيرة أمل"، فإن هاذه القافلة شارك فيها 52 فردا من أطباء اختصاصيين وعامين وصيادلة ونظاراتيين ومساعدين طبيين ومنشطين واجتماعيين.. إذ تعد قافلة تمنار السادسة ضمن القوافل التي نظمتها الجمعية في مسيرتها القصيرة، ويراد منها بالأساس تقريب الخدمات الطبية للمواطنين في المناطق النائية وتشجيع القطاع الخاص على المبادرة والمساهمة في تعميم العلاجات وبالأخص ضعف النظر وطب الأسنان وأمراض السكر..