الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

655 دراجة هوائية هبة من مجلس جهة سوس ماسة درعة لمحاربة الهدر المدرسي بزاكورة

655 دراجة هوائية هبة من مجلس جهة سوس ماسة درعة لمحاربة الهدر المدرسي بزاكورة

في إطار عملية 655 دراجة هوائية المسلمة من طرف مجلس جهة سوس ماسة درعة، لفائدة نيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة، ثم صباح أمس 26 من دجنبر الجاري بالثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين، توزيع 255 دراجة هوائية على التلميذات والتلاميذ المنحدرين من أسر فقيرة ومعوزة بالعالم القروي والمنتمون للجماعات القروية الآتية: ترناتة وبوزروال وتامكروت وفزواطة وتينزولين والروحا، إضافة إلى بني زولي.

وحسب تصريح عبد الهادي بوناكي نائب وزير التربية الوطنية بزاكورة لـ "أنفاس بريس"، فالهدف من هذه العملية هو محاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي وتمكين التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة من مواصلة الدراسة وولوج المؤسسات التعليمية في ظروف عادية كسائر التلاميذ. كما تستهدف العملية، يقول النائب، التخفيف من العبء الاقتصادي والاجتماعي لأسر المتمدرسين المستفيدين.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه العملية تمثل فقط الشطر الأول من مساهمة مجلس الجهة، حيث سيعقبها شطرين آخرين ستوزع خلالهما 400 دراجة هوائية عبر مرحلتين، الأولى تشمل توزيع 290 دراجة هوائية، سيستفيد منها تلاميذ 13 مؤسسة تعليمية إعدادية، أما المرحلة الثانية فستهم توزيع 110 دراجة هوائية على تلاميذ 5 ثانويات إعدادية تنتمي كلها  للمجال القروي بزاكورة.